مملكة ام سوسو الابداعية
[center]

[b]عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول



شاطر | .
 

 عود نفسك علي العطاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شفاء الروح


ابداعية جديدة
 ابداعية جديدة

مزاجي اليوم :
الجنسية :
عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 24/02/2013

مُساهمةموضوع: عود نفسك علي العطاء   الإثنين فبراير 25, 2013 4:23 pm

أحببت أن أشارك بهذا الموضوع
نرتقي بأنفسنا ونحتل مراتب عليا في قلوب من حولنا ومن نحب ومن يهمنا تواجدهم بحياتنا

أقول "عامل الناس بأخلاقك ولا تعاملهم بأخلاقهم"
من منا لم يخطى عليه احد .. ؟!
من منا لم ينقل على لسانه كلام لم يتقول به؟
من منا لم يناله الاذى ممن حوله .. ؟
لكن هل نرد الإساءه بالإساءه ..?
وهل نعامل الناس كما يعاملوننا ..؟
يجب على كل شخص مناأن يوطن نفسه على أن يعامل
الآخرين بأخلاقه وليس بأخلاقهم فإن أساءوا لك فأحسن...وان أحسنوا فزد بالإحسان...
ولا ترد الإساءه بالإساءه لانك بذلك تتخلق بأخلاقهم وتصبح واحد منهم.
واعلم انه بمعاملتك لهم بأخلاقك لا بأخلاقهم سوف
تصفي نفوسهم و ترجع لهم صوابهم و تعيد لهم
فرصةالتفكير باخلاقهم
وان أحسنت وبذلت المعروف فلا تنتظر الثناء
والشكر من احد..
عود نفسك على العطاء وعدم الأخذ...
ولا ترضي الخلق على حساب رضى الخالق عز وجل...
وارضي الخالق على حساب رضاهم...
( وهذا الاولى والاهم )
وتذكر دوما بان رضا الناس غايه لا تدرك
و أنه سيظل هناك من يكرهك و يحسدك ويتجاهلك...
لأسباب قد تكون وجيهه أحياناً ولأسباب قد لا تكون
وجيه بتاتا.وبدون اسباب ايضا ..
تمسّك دائماً بمبادئك الراقيه وأخلاقك العاليه
عند تحاورك مع الآخرين وترفع عن سفاسف الامور..
.وعود نفسك على أنك ستجد في كل مكان من لا يعجبك بعض تصرفاته
وتخلق بأخلاق الإسلام ولا يهمك أن هناك من لا يتخلق
بها من أهلها ، واترك أمرهم لله تعالى ...
وتمثل قول القائل:
كن كالنخيل عن الأحقاد مرتفعاً ..
بالطوبِ يُرمى فيرمي أطيب الثمر ِ
لا تنسى أنك أنت المسؤول عن معامله الناس لك ...
كن خلوقا تنل ذكرا جميلا.
وقد سئل رسول الله صلى الله علية وسلم:
أي الأعمال أفضل؟ قال "خلق حسن"
كن حسن الخلق مع نفسك وهو ما يسميه العلماء بالمروءات.
إنك بأخلاقك قادر على أن تكون شبكه واسعه من
العلاقات الإجتماعيه فبكلماتك المهذبه وآدابك السمحه
قدوتك الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
فالأخلاق هي التي تجذب الآخرين إليك فتكون حقا
الشخصيه المغناطيسيه الحقيقيه

للأمانة الموضوع منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منتهى التفاؤل


ابداعية نشيطة
  ابداعية نشيطة

مزاجي اليوم :
الجنسية :
عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 20/02/2013
الموقع : في مملكتي الإبداعية

مُساهمةموضوع: رد: عود نفسك علي العطاء   الإثنين فبراير 25, 2013 7:43 pm

جزاك الله خير على هذا النقل الجميل وفعلا لازم نعود انفسنا على الأخلاق الحسنة وكظم الغيظ عند الغضب وصدق الله تعالى إذ يقول في كتابه (والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انوسة07
avatar


مشرفة
  مشرفة

مزاجي اليوم :
هواياتي : احب المطالعة و الخياطة و الطرز و الرسم
الجنسية :
عدد المساهمات : 1029
01/12/1987
تاريخ التسجيل : 20/01/2013
العمر : 29
الموقع : http://www.omsoso.com/forum
المزاجفرحة
اهدافي : ان ادخل الجنة

مُساهمةموضوع: رد: عود نفسك علي العطاء   الإثنين فبراير 25, 2013 7:56 pm

موضوع ممتاز بحق بارك الله فيك و زادك علما على علم جزاك الله خيرا
والله معظمنا تلاقيه يرى الدنيا كلها اناس طيبين "مثلي انا" هههه و اتفاجئ بتصرفاتهم الظالمة و المحبطة كلا كم صحيح مية في المية

.وعود نفسك على أنك ستجد في كل مكان من لا يعجبك بعض تصرفاته
وتخلق بأخلاق الإسلام ولا يهمك أن هناك من لا يتخلق
بها من أهلها ، واترك أمرهم لله تعالى ...


























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام سوسو
avatar


مؤسسة الموقع
 مؤسسة الموقع

مزاجي اليوم :
هواياتي : القراءة والكتابة وممارسة رياضة المشي والأشغال الفنية
الجنسية :
عدد المساهمات : 769
تاريخ التسجيل : 17/01/2013
الموقع : في مملكتي الابداعية
المزاجسعيدة بكم
اهدافي : رضا الله وتحقيق العبودية ، وأن اصل الى اعلى المراتب وأن اضع بصمة لي في حياتي تنفعني بعد مماتي ،وأن أكون انسانة فعالة ومنتجة في المجتمع


http://omsoso.forumarabia.com
مُساهمةموضوع: رد: عود نفسك علي العطاء   الإثنين فبراير 25, 2013 10:59 pm


جزاك. الله خيرا

اجدت الاختيار وتميزت به

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

انا زعيم ببيت في اعلى الجنة لمن حسن خلقه

وحسن الخلق اعظم واثقل في ميزان العبد

من باقي العبادات


انوسة

انا مثلك تماما كنت احسب كل الناس طيبين هههههع

لكن انقرصت كثييييير Neutral

لكن اجرنا عند الله ما يضيع




















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة انوووثه 1
avatar


ابداعية مميزة
  ابداعية مميزة

مزاجي اليوم :
هواياتي : اموت في العطاء يارب قدرني ويسر امور وارسم البسمه على اشفاه البشر
الجنسية :
عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 31/01/2013
الموقع : قلب قلبي فديتني
اهدافي : رضاء ربي ثم زوجي وتربية احباب قلبي على الدين وانفع المسلمين
وان امووووووووت ساجده بين يدي رب العالمين

مُساهمةموضوع: رد: عود نفسك علي العطاء   الإثنين فبراير 25, 2013 11:21 pm

جزاك الله خير وبارك فيك نقل موفق غلاتي

ام سوسو

انوسه انا مثلكم تماما

بس علمتني الحياه

ان لاتكون عودا فتكسر

ولا لين فتعصر

خير الامور الوسط

وبصراحه محب المراءهالضعفه

اللي تستسلم لظروف وتقول طيبه

لالااستعيني بالله ولاتجزعي وتوكلي عليه

نعم عاملي الناس بخلق حسن

بس اللي محتاج توقفيه عند حده وقفيه لينكد عليك حياتك

الناس فيهم الطيب ولشرير والمنافق الله يعافينا

فالمومن كيس فطن يعرف مع من يتعامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
متفائلة
avatar


مشرفة
  مشرفة

مزاجي اليوم :
الجنسية :
عدد المساهمات : 155
تاريخ التسجيل : 19/01/2013
المزاجراااااااايقة

مُساهمةموضوع: رد: عود نفسك علي العطاء   الثلاثاء فبراير 26, 2013 4:20 am

موضوع رائع

والانسان دائما يرتقي بأخلاقه

مشكورة على النقل





















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الورد الوردي
avatar


مشرفة
  مشرفة

مزاجي اليوم :
الجنسية :
عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 19/01/2013
الموقع : مملكة ام سوسو الابداعية
المزاجالحمد لله تمام

مُساهمةموضوع: رد: عود نفسك علي العطاء   الثلاثاء فبراير 26, 2013 4:58 am




الله يعطيك العافيه

انا مثلكم حبايبي لاكن اخذت درس


خير الامور الوسط

كلام 100%



















Avatar bink معااااكم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام رغد
avatar


ابداعية فعالة
 ابداعية فعالة

مزاجي اليوم :
الجنسية :
عدد المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 24/02/2013

مُساهمةموضوع: رد: عود نفسك علي العطاء   الثلاثاء فبراير 26, 2013 9:18 pm

كلام رائع كروعتك عزيزتي" شفاء الروح"
مشكوورة ع النقل الجميل والمفيد واللي نحن بحاجة ماسة له حيث كثرة الاحقاد بين الناس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تحفونة
avatar


ابداعية نشيطة
  ابداعية نشيطة

مزاجي اليوم :
هواياتي : القراءة
الجنسية :
عدد المساهمات : 79
تاريخ التسجيل : 02/03/2013

مُساهمةموضوع: رد: عود نفسك علي العطاء   الثلاثاء مارس 05, 2013 11:14 pm


موضوع رائع ومسألة مهمة جداً في زمن إنتشر فيه الحسد والخداع والتحيل والحقد ...
وصارت فيه الأخلاق الحسنة ضعفاً وغباءً من صاحبها
وأصبح المثل القائل " كن ذئباً كي لا تأكلك الذئاب " هو القانون المسير لأغلب العلاقات الإجتماعية للأسف الشديد

اللهم أصلح حالنا


جازاك الله خيراً على الطرح الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عود نفسك علي العطاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
عود نفسك علي العطاء , عود نفسك علي العطاء , عود نفسك علي العطاء ,عود نفسك علي العطاء ,عود نفسك علي العطاء , عود نفسك علي العطاء
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ عود نفسك علي العطاء ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة ام سوسو الابداعية :: تطوير الذات :: اكتشفي قدراتك وطوري شخصيتك-
آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
سنابي ( معاكم ام سوسو ) ترحب بكم من جديد
**دولاب ملابسك مرتب ومنظم دون فوضى **
قواعد لحفظ القرآن
نعمة غافلين عنها
باركولي بنات و هدا سر حملي .....................
الحل بإذن اامولى لكل محروم من الذريه
خواطر....مسلمات أمهات وربات بيوت مثاليات
فضفضة ربات بيوت
أفكار قدميها لطفلكِ ^_^
كيف تديرين مملكتك بنجاح ؟ (الدرس الخامس)
الإثنين يوليو 17, 2017 1:25 pm
الخميس يناير 28, 2016 1:21 am
الإثنين يناير 25, 2016 3:40 pm
الإثنين يناير 25, 2016 3:25 pm
الإثنين يناير 25, 2016 3:08 pm
الإثنين يناير 25, 2016 3:04 pm
السبت نوفمبر 21, 2015 5:41 am
الخميس مارس 05, 2015 6:58 am
الخميس فبراير 19, 2015 1:10 am
الخميس فبراير 19, 2015 12:46 am
منتظرة ضنا تضمه
ام لميس
القسنطينية
القسنطينية
القسنطينية
القسنطينية
انوسة07
الدانه
انامل الذهب
انامل الذهب
سحابة الكلمات الدلالية